بعد المضيق .. تطوان تحتضن النسخة الأولى للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني

طنجة أنفو :

افتتحت يوم الثلاثاء الماضي بتطوان فعاليات النسخة الأولي للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة طنجة تطوان الحسيمة، الذي ينظمه مجلس جهة الشمال، بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي -كتابة الدولة المكلفة بالصناعة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تحت شعار “الاقتصاد التضامني في خدمة المنتوج المحلي”، وذلك من 15 إلى 22 أبريل 2019.

و تهدف هذه المبادرة حسب بلاغ لمجلس الجهة،إلى التعريف بمنتجات الاقتصاد الاجتماعي التي تزخر بها جهة طنجة تطوان الحسيمة، ودعم وتقوية القدرات التسويقية لمختلف الفاعلين من تعاونيات و جمعيات مهنية و ذلك بخلق فضاء لعرض منتجاتهم و تثمينها وتحديث أساليب تسويقها جهويا و وطنيا.

ويشارك في المعرض، الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر ب 1200 متر مربع، أكثر من 100 عارضة و عارض يمثلون التعاونيات المهنية ذات الصلة بالاقتصاد الاجتماعي العاملة في مجالات الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية ومنتجات التجميل الطبيعية والخدمات، بتراب جهة طنجة تطوان الحسيمة.

و تجدر الإشارة إلى أن المحطة الأولى لهذه المبادرة كانت قد احتضنتها عمالة المضيق الفنيدق في الفترة الممتدة بين فاتح و الثامن من أبريل الجاري، و عرفت إقبالا كبيرا من طرف المواطنين و المواطنات.

مقالات ذات صلة