جماعة طنجة تنشئ مطبات لتخفيض السرعة بعد الحوادث المميتة التي شهدتها المدينة

في  إطار البحث عن الحلول الإستعجالية للحد من حوادث السير بالمدينة، وتفاعلا مع مطالب ساكنة المدينة وفعاليات المجتمع المدني، شرعت جماعة طنجة في إنشاء 10 مطبات لتخفيض السرعة في المحاور والشوارع الرئيسية التي تعرف حوادث خطيرة باستمرار، وستنجز هذه الأشغال شركة متخصصة في المجال، كما ستخضع هذه العملية للتقييم في أفق تعميمها على أغلب شوارع المدينة.

وفي هذا الإطار أكد عبد السلام العيدوني نائب رئيس جماعة طنجة المكلف بالسير والجوالان، أن هذه العملية تهدف إلى تحسين عمليات التشوير الطرقي، إضافة إلى تخفيف السرعة لضمان سلامة الراجلين، وبالتالي الحد من حوادث السير بالمدينة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تقرر البدء بالشوارع التالية في أفق تعميم ذلك في المستقبل:

طريق الرباط – فوق قنطرة بن ديبان-مدخل حي البوغاز – الموظفين –شارع الجيش الملكي – مدخل اعزيب الحاج قدور –شارع مولاي إسماعيل – بجانب الثكنة العسكرية للقوات المساعدة –الطريق الدائرية رقم 2 – بمدخل حومة فاطمة العوامة –شارع مولاي رشيد – بجانب مدرسة 11 يناير- قبالة السجن المدني –شارع يوسف ابن تاشفين – أمام المركب التجاري ابن بطوطة –طريق تطوان – مدخل حي الحمام –طريق تطوان – مدخل حي بنكيران .

هذا و قد شهدت طنجة هذا الشهر حوادث مميتة أزهقت فيها أرواح شباب و نساء و رجال خاصة بطريق مرقالة، حيث الحوادث يومية و بصفة مستمرة.