طنجة : حزب الطليعة يقصف جماعة طنجة ببلاغ ناري “بصمتكم منعدمة و حولتم طنجة إلى مدينة فوضى”

طنجة انفو

أصدر حزب الطليعة بطنجة أمس الجمعة بلاغا شديد اللهجة، انتقد فيه طريقة تدبير حزب العدالة و التنمية لشؤون المدينة،و سجل البلاغ الغياب التام للمجلس الجماعي في إدارة و تنفيد مخططات الاصلاح والهيكلة والتدبير المباشر للشأن المحلي والقطاعات الحيوية منذ انتخابه سنة 2015 بأغلبية مطلقة، وهو يتملص من مسؤولياته ويتخلى عن اختصاصاته في الترافع والدفاع عن حقوق الساكنة وتحصين مكتسباتها وقدرتها الشرائية .

ووقف البلاغ على  حصيلة المجلس الجماعي بطنجة وأغلبيته المطلقة  التي تتميز  بتنامي سلطة الوالي وتحويل المجلس الجماعي ومكتبه المسير الى مجموعة جماعات شركات التدبير المفوض فلا بصمة لهذا المجلس في القضايا التي تهم واقع المدينة والساكنة إلا في تلك التي تضر بحقوقهم وقدرتهم الشرائية .

و ندد البلاغ بتردي الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية والثقافية و الرياضية والامنية و الاجهاز على القدرة الشرائية ، إذ تعتبر طنجة الاكثر غلاءا  مقارنة مع المدن الاخرى بالجهة ، وكذلك  بارتفاع نسبة الجريمة بمختلف اشكالها ، وكذا ظاهرة الاطفال المتخلى عنهم في تصاعد ملحوظ .

و وقف الحزب حسب البلاغ على التدبير العشوائي للمرافق الجماعية وما تعرفه من فوضى (المحطة الطرقية .سوق السمك المجزرة .المحجز ..)حيث تغيب بشكل مطلق الحكامة والشفافية والكرامة مع الانعدام التام لشروط السلامة الصحية.

و اضاف ان طنجة الكبرى مدينة ينعدم فيها الاحساس بالأمن والشعور بالأمان في مختلف المجالات .

 

مقالات ذات صلة