قضايا الهجرة و الأمن تتصدر قائمة محادثات وزير الداخلية الإسباني بنظيره المغربي غدا الأربعاء بالعاصمة الرباط

من المرتقب أن يقوم وزير الداخلية الإسباني، فيرناندو غراندي مارلاسكا، يوم غد الأربعاء 4 شتنبر الجاري، بزيارة عمل للمغرب سيجري من خلالها محادثات مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت، بالعاصمة الرباط.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”، نقلا عن مصادر من وزارة الداخلية الإسبانية، فإن هذا اللقاء يندرج في إطار تعزيز التعاون بين المغرب وإسبانيا.

وأضافت “أوروبا بريس”، أن اللقاء المبرمج يوم غد الأربعاء بمقر وزارة الداخلية بالرباط، سيتطرق لقضايا مكافحة الهجرة السرية ومحاربة شبكات تهريب البشر، بالإضافة لقضايا أخرى تتعلق بمجال الأمن.

وأشارت الوكالة إلى أن لقاء وزيري داخلية البلدين يأتي في أعقاب تسجيل اقتحام 153 مهاجرا إفريقيا للسياج الفاصل بين مدينة سبتة المحتلة ومدينة الفنيدق شمال المغرب، يوم الجمعة 30 غشت الماضي.

يشار إلى أن السلطات المغربية، تمكنت في نفس اليوم الجمعة 30 غشت، من إحباط محاولة اقتحام جماعي لما يناهز 400 مهاجر سري منحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء لمدينة سبتة المحتلة عبر مركز بليونش.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر