في أسبوعين.. تفاصيل إنجاز مستشفى ميداني بالبيضاء لعلاج مرضى “كورونا”

متابعة

تسير وتيرة العمل لمشروع إنجاز المستشفى الميداني، المخصص لاستقبال مرضى “كوفيد-19″، بمكتب أسواق ومعارض، بالدارالبيضاء، وفق البرنامج الزمني المحدد الذي سطرته كل من شركتي التنمية المحلية الدارالبيضاء للاسكان والتجهيز، والدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات.

وسيجري تشييد المستشفى الميداني المؤقت، المخصص لمرضى كورونا بمكتب أسواق ومعارض الدارالبيضاء على مساحة 20.000 متر مربع، ما سيسمح له باحتضان حوالي 700 سرير.

وأكدت الشركتان، في بلاغ مشترك، أن كلا من جهة الدارالبيضاء- سطات، ومجلس مدينة الدارالبيضاء، ومجلس عمالة الدارالبيضاء، انتدبوا شركتي التنمية المحلية الدارالبيضاء للاسكان والتجهيز، والدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات، لإنجاز هذا المشروع في أقرب الآجال.

وأفاد المصدر ذاته، بأنه “نظرا للظروف الاستثنائية، التي لا تسمح بتتبع المساطر العادية، تم بالتالي اللجوء إلى عملية انتقاء محدودة تم تنظيمها بين مجموعة من الشركات المعروفة بكفاءتها وتجربتها، والتي، بعد فرز المقترحات وأجوبة الشركات التي تجاوز عددها إلى 20 شركة، أسفرت هذه العملية على فرز 15 شركة التزمت بإنجاز المشروع في ظرف أسبوعين، كما التزمت بتعبئة كل الموارد البشرية، واللوجستية باعتماد العمل ليلا، ونهارا دون انقطاع لاحترام الآجال الزمنية”.

يذكر أن السلطات المحلية في الدارالبيضاء، أعلنت، قبل أيام، عن إحداث مستشفى ميداني مجهز بجميع المعدات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا بالمدينة، التي تسجل أكبر عدد إصابات بمرض “كوفيد 19”.

مقالات ذات صلة