طنجة: الوالي امهيدية يجتمع بالنقابات استعدادا للعودة التدريجية للنشاط الإقتصادي بالمدينة

متابعة

عقد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، زوال اليوم السبت بطنجة، اجتماعا مع ممثلي نقابات الاتحاد المغربي للشغل، الاتحاد العام للشغالين، الاتحاد الوطني للشغل و الكونفديرالية الديمقراطية للشغل، استعدادا للعودة التدريجية للنشاط الاقتصادي بالمدينة.
و حث الوالي امهيدية، خلال هذا اللقاء، الذي حضره رئيس غرفة الصناعة و التجارة و الخدمات بالجهة، عمر مورو، النقابات على المساهمة في عملية تحسيس الفاعلين الاقتصاديين و الشغيلة بأهمية العودة التدريجية للنشاط الاقتصادي في ظل الوضعية الصحية التي تعيشها البلاد جراء تفشي وباء كوفيد19.
وأكد الوالي أن هذه العملية تكتسي أهمية بالغة، كون أن دور النقابات في هاته المرحلة مهم جدا باعتبارها الفاعل الاساسي في الربط بين مؤسسات الدولة و الشغيلة بالمغرب.
ودعا امهيدية النقابات الى نشر الطمأنينة في نفوس الشغيلة حول مستقبلهم المهني، في ظل هذه العودة التدريجية للنشاط التي تتطلبها حساسية المرحلة.
من جهة أخرى، طالبت النقابات من والي الجهة تفعيل لجنة الصحة و السلامة داخل المعامل، وفرض الصرامة و الحزم في عملها، مع اتخاذ كل الاحتياطات الضرورية لتجنب الإصابات.
كما طالبت النقابات الحاضرة خلال هذا الاجتماع من الوالي إلزام شركات نقل العمال تعقيم كل الحافلات بشكل دائم مع تشديد المراقبة في هذا الجانب.

وأكد الجانبان خلال ختام هذا اللقاء، على الاستمرار في عقد هذه اللقاءات التواصلية، قصد الوقوف على النتائج المترتبة عن هاته القرارات و دراسة مكامن الخلل او النواقص إن وجدت.

مقالات ذات صلة