العطلة الصيفية.. السلطات تقر شروط جد صارمة لارتياد الشواطئ

متابعة

ذكرت مصادر أن السلطات العمومية عممت قراراً على الولاة والعمال بخصوص فتح الشواطئ ابتداءً من يوم الخميس المقبل 25 يونيو.

و حسب القرار، فإنه سيتم فتح الشواطئ على الساعة الثامنة صباحا واغلاقها على الساعة السادسة مساء، مع احترام التباعد حدد في 6 أمتار بين كل مظلة ، فيما تم منع كراء المظلات.

هذا و شرعت الجماعات الساحلية بتنسيق مع السلطة المحلية و المصالح الخارجية في تنفيذ مجموعة من الاجراءات بشواطئها استعدادا لتخفيف قيود الحجر الصحي المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية المعمول بها بالمملكة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

و شرعت لجان مكونة من رؤساء هذه الجماعات و السلطات المحلية و الأمن و الوقاية المدينة و شركات النظافة في تنزيل تدابير صارمة على مستوى الشواطئ  منها تطبيق دليل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة حول تسييرالشاطئ في ظل جائحة كورونا والذي ينص على السلامة الصحية للمواطنين بتطبيق التباعد و احترام مسافة الأمان ومراقبة جودة المياه والقيام بمجموعة من أشغال الصيانة بالاضافة الى تنظيم أنشطة متعلقة بالمحافظة على البيئة.

و تستعد هذه الجماعات لاستقبال زوار شواطئها عبر احداث مجموعة من التغييرات على المدى القريب و المتوسط و البعيد و التي شرعت في تطبيقها منذ بداية الجائحة عبر مختلف الواجهات لضمان سلامة المواطنين الصحية و التصدي لفيروس كوفيد 19.

مقالات ذات صلة