تطبيق “تيك توك” يتخذ إجراءات لحماية مستخدميه القاصرين

متابعة

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “تيك توك” ، عن تعديلات على إعدادات الخصوصية تهدف إلى حماية مستخدميها الذين تراوح أعمارهم بين 13 و 15 عاما، بعد أيام من تنبيه عدد من المراقبين إلى أن خوارزمية المنصة تتيح الولوج بسهولة إلى مقاطع الفيديو التي تضم قاصرين ويضفى على محتواها الطابع الجنسي.

وأوضحت الشبكة الاجتماعية التي تملكها شركة “بايت دانس” الصينية، في بيان، أن إعدادات الخصوصية الافتراضية لجميع مستخدمي تيك توك الذين تراوح أعمارهم بين 13 و 15 عاما ستتحول تلقائيا إلى الوضع الخاص (برايفت مود)” اعتبارا من الأربعاء “ويعني ذلك عمليا أن مقاطع الفيديو الخاصة بهؤلاء لن تكون مشاهدتها متاحة إلا لمتابعيهم المقبولين منهم”.

ومن “التغييرات الرئيسية” الأخرى التي اعتمدتها “تيك توك” منع تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهؤلاء المستخدمين، وحصر إمكان التعليق عليها بـ”أصدقائهم”.

وكانت المنصة ألغت سابقا للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما أدوات المراسلة التي توفرها، وكذلك إمكان البث المباشر، وأتاحت كالشبكات الأخرى إجراءات لرقابة الأهل.

ونقل البيان عن المديرة العامة لجمعية الطفولة الإلكترونية “أو-أنفانس”، جوستين أتلان، قولها إن “إعدادات الخصوصية الجديدة هذه تعتبر أدوات أساسية ليس فقط لتوعية المستخدمين القاصرين بالممارسات الرقمية الجيدة، وخصوصا في ما يتعلق بحماية خصوصيتهم، ولكن أيضا لجعلهم يتصرفون بمسؤولية خلال استخدامهم الإنترنت”.

وطالبت الجمعية “تيك توك” بمراجعة خوارزميتها لجعل إعدادات رقابة الأهل أكثر فاعلية، داعية إياها إلى زيادة قدرتها على ضبط المحتوى.

مقالات ذات صلة