سويسرا تواصل دعم جهود المغرب في تدبيره الإيجابي لقضيته الوطنية الأولى

معلوم أن المحكمة الاتحادية السويسرية كانت قد رفضت الاستئناف الذي تقدم به شخص ينحدر من الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، اعترض على قرار السلطات السويسرية رفض كتابة عبارة جمهورية “الصحراء الغربية” الوهمية في خانة “الجنسية” عند تجديد تصريح اللاجئ.

وهكذا أكد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في إعلان مشترك صدر عقب الزيارة التي أجراها لبيرن، أن “سويسرا تدعم جهود الأمم المتحدة والدور المركزي الذي تضطلع به في المسلسل المتعلق بالصحراء المغربية”.

وبذلك تكون سويسرا قد جددت دعمها لـجهود المغرب الجادة في التعاطي الإيجابي مع قضيته الوطنية الأولى.

وأضافت سويسرا أنها “تظل مقتنعة بأن المفاوضات هي الوحيدة الكفيلة بالتوصل إلى حل سياسي عادل، مستدام ومقبول من الطرفين  داعية جميع الأطراف إلى مواصلة التزامهم بروح من التوافق.

وأشار الإعلان إلى ”امتنان المملكة المغربية للكونفدرالية السويسرية على مساعدتها، بصفتها بلدا مضيفا، في تيسير انعقاد الاجتماعات المنظمة من طرف الأمم المتحدة بجنيف في إطار المسلسل السياسي الجاري قصد التوصل لحل سياسي عادل، مستدام ومقبول من كلا الطرفين”.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر