الحزب الاشتراكي الموحد مطالب بتقديم تبريرات كافية” بخصوص نفقاته أما المجلس الأعلى للحسابات.

في تقرير حديث له حول الحسابات السنوية للأحزاب السياسية المغربية، أفاد المجلس الأعلى للحسابات بأن موارد الحزب الاشتراكي الموحد بلغت سنة 2020 ما مجموعه 969.375 درهم، تمثل مساهمة الدولة 48 في المائة منها، فيما تمثل التبرعات والديون 46 في المائة، وسط انحصار نسبة الانخراطات والمساهمات في  5 في المائة.

وفي نفس السياق أوضح التقرير أن الحزب الاشتراكي الموحد لم يقدم تبريرات كافية حول تصريفات مالية له، موصيا أمينته العامة بضرورة تقديم وثائق الإثبات المطلوبة لدعم صرف النفقات المنجزة، حيث أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات رصد أن حزب نبيلة منيب، لم يقدم تبريرات كافية بخصوص نفقات بمبلغ إجمالي قدره 146.600 درهم لم يتم دعم صرفها بأي وثائق أو إثبات.

ولتوضيح الأمر أكثر عمد التقرير إلى تفصيل المطلوب حيث أوصى بتقديم وثائق الإثبات المطلوبة لدعم صرف النفقات المنجزة في شكل فاتورات أو اتفاقيات أو بيانات أتعاب أو مستندات الإثبات المماثلة المستوفية لجميع الشروط القانونية والتنظيمية.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر