بوريطة يجري اتصالا مع وزيري خارجية روسيا وأوكرانيا.. فهل يتعلق الأمر بوساطة؟

أجرى ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع وزير الشؤون الخارجية بروسيا الاتحادية سيرغي لافروف.

ووفق الصفحة الرسمية للوزارة المذكورة، فإن بوريطة أجرى اتصالا أيضا مع وزير خارجية أوكرانيا ديميترو كوليبا.

ولم تكشف وزارة الخارجية إلى حدود كتابة هذه الأسطر عن أسباب الاتصال.

تجدر الاشارة إلى أن الوزارة المذكورة أصدرت بلاغا بتاريخ 26 فبراير 2022. أكدت من خلاله أن المملكة المغربية تواصل متابعة، بقلق وانشغال، تطور الوضع بين أوكرانيا وفدرالية روسيا، مشيرا إلى أن المغرب أعرب عن أسفه إزاء التصعيد العسكري الذي خلف، مع الأسف، إلى حدود اليوم، مئات القتلى وآلاف الجرحى، والذي تسبب في معاناة إنسانية للجانبين، بالإضافة إلى أن هذا الوضع ينعكس على مجموع السكان ودول المنطقة وغيرها.

وجددت المملكة المغربية تشبثها القوي باحترام الوحدة الترابية والسيادة والوحدة الوطنية لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وذكرت المملكة المغربية، يضيف البلاغ ذاته، بأنه، طبقا لميثاق الأمم المتحدة، يتعين على أعضاء هذه المنظمة تسوية خلافاتهم عبر الوسائل السلمية، وبموجب مبادئ القانون الدولي من أجل الحفاظ على الأمن والسلم العالميين.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر