اسبانيا توفر الرحلات المجانية بالقطارات لجميع الجنسيات

شرعت إسبانيا بالعمل ببرنامج جديد يوفر الرحلات المجانية بالقطار، وذلك ابتداء من الأول من شتنبر 2022، وحتى الحادي والثلاثين من دجنبر من العام الجاري، أي إلى نهاية السنة.

وينطبق هذا البرنامج، الذي أعلنه رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في 12 يوليوز، على قطارات المسافات القصيرة والمتوسطة التي تديرها شركة السكك “الحديدية الوطنية “رينفه Renfe، وسيكون متاحا لجميع الجنسيات، بما فيها جنسيات السياح الأجانب.

وتتوفر تذاكر مجانية في جميع قطارات رينفه المحلية (Cercanías و Rodalies) وكذلك الخطوط الإقليمية للمسافات المتوسطة التي تغطي الرحلات التي تقل عن 300 كيلومتر (خطوط Media Distancia).

هذا الخصم البالغ 100% سيكون متاحا فقط على تذاكر الرحلات المتعددة، لكن ليس على تذاكر الرحلة المفردة، هذا، ولن يكون متوفرا في خدمات السفر الأخرى، بما في ذلك قطارات المسافات الطويلة وتلك التي تديرها شركات أخرى.

وبالرغم من أن التذاكر بالمجان، غير أنه يلزم إيداع مبلغ 10 أو 20 أورو للاستفادة من هذا العرض، كما يجب على المسافر أن يكون قد قام بما لا يقل عن 16 رحلة بحلول نهاية شهر دجنبر لاسترجاع هذا المبلغ.

وكانت إسبانيا قد عرضت خصما يبلغ 50% على تذاكر قطارات رينفه في يونيو الماضي لتخفيف أعباء تكاليف النقل على المواطنين، إلا أن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، وبعد مراجعة الوضع المالي لبلاده، قرر أن يجعل رحلات القطارات مجانية لفترة معينة من الزمن.

وتهدف تذاكر القطار المجانية إلى الحد من تأثير أزمة ارتفاع تكلفة المعيشة في البلد.

أما إسبانيا فقد ارتأت أن تمضي قدماً من خلال جعل السفر بالقطار على خدمات رينفه مجانًا بين سبتمبر وديسمبر من هذا العام.

وفي ذات السياق، قال رئيس الوزراء سانشيز: “أدرك تمامًا الصعوبات اليومية التي يواجهها معظم الناس، أعلم أن راتبك ينخفض أكثر فأكثر، وأنه من الصعب تغطية نفقاتك، وأن سلة التسوق الخاصة بك أصبحت أكثر وأكثر تكلفة”، وأضاف: “سأعمل دون كلل أو ملل للدفاع عن الطبقة العاملة في هذ البلد.”

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر