مشروع ضخم بطنجة يفوق 300 مليون دولار

التقت مجموعة “كينغداو سانتوري تاير” الصينية لصناعة العجلات، مع رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عمر مورو، في اجتماع حضره المدير العام لشركة تهيئة “طنجة تك” ونائبه، والمدير العام للمصالح بمجلس الجهة، وذلك لمناقشة سبل التنفيذ الفعال لمشروع إنشاء مصنع في المنطقة الصناعية، باستثمار يناهز 300 مليون دولار،وسيمكن هذا المشروع من تعزيز التشغيل بالجهة، وبالتالي المساهمة في تنميتها الاقتصادية.

ورحب رئيس المجلس بالاهتمام الذي أبدته المجموعة الصينية، وأكد رغبته في إنشاء أحد أكثر المصانع تطورًا في العالم في هذا المجال.

وكشفت معطيات سابقة، عن عزم الرائد الصيني في تصنيع إطارات السيارات “كينغداو سانتوري تاير” استثمار 296.8 مليون دولار، من أجل إنشاء خط لإنتاج الإطارات بالمغرب، لغاية تلبية الطلب المتزايد في السوق المحلية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المصنع المرتقب إنشاؤه من قبل “كينغداو سانتوري تاير” الصينية سينتج 3.6 ملايين إطار عجلة عالي الأداء، خاص بالسيارات والشاحنات خلال السنة الأولى من انطلاق الإنتاج فعليا.

وشددت المصادر على أن إدارة المجموعة الصينية تحمل خططا لإنتاج 6 ملايين إطار، وذلك بعد استكمال أشغال بناء المصنع، التي تشير التوقعات الأولية، إلى إمكانية استغراقها فترة تصل إلى 18 شهرا، لتنطلق قدراته التشغيلية بعد ذلك.

 

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر