طنجة.. إعطاء انطلاقة برنامج القانون عبر الفن

أعطى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، اليوم بطنجة انطلاقة برنامج القانون عبر الفن، حيث اختيرت مدينة البوغاز لتنظيم نسخته الافتتاحية.
ونظم الحدث من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال، ويعد هذا البرنامج بمثابة حملة تحسيسية واسعة النطاق، تتوخى تعزيز ثقافة الفن ونشرها والتحسيس بالمساطير القانونية ودورها اعتماداً على الأشكال التعبيرية الثقافية والفنية المختلفة.
وتشمل موضوعات الحملة التحسيسية عدة جوانب مرتبطة ارتباطا وثيقا بالحياة اليومية، بدءا من بعض أحكام القانون الجنائي، وقانون الالتزامات والعقود، ووصولا إلى نشر بعض المفاهيم القانونية الأساسية أو الشروح المتعلقة بسير عمل بعض المؤسسات.
وسيشمل برنامج “القانون عبر “الفن”، الجهات الاثنا عشرة للمملكة، واختيرت مدينة طنجة لاستضافة نسخته الافتتاحية خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 31 مايو 2023 والتي تضم العديدمن الأنشطة، من بينها معرض لأعمال فنانين من ذوي الموهبة، وسيُخَصِّص المعرض جلسات نقاش يشرف على إدارتها خبراء متخصصون في مجال القانون كما يتضمن هذا البرنامج الموجه على وجه الخصوص لطلبة جامعة عبد المالك السعدي، وتعرف النسخة الافتتاحية أيضا إنتاج عمل مسرحي من توقيع الطلبة، بالإضافة إلى مجموعة من مساهماتهم الفنية.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر