فوزي لقجع يسافر إلى القاهرة بمناسبة التصويت على منظمي كأس أمم إفريقيا لسنتي 2025 و2027

يوم غد الثلاثاء يسافر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لحضور اللقاء الذي سيعقده الأربعاء، المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للكرة، والذي سيتم خلاله التصويت على منظمي كأس أمم إفريقيا لسنتي 2025 و2027.
وسيكون لقجع حاضرا بصفته عضوا في المكتب التنفيذي ل”الكاف”، في وقت توحي جميع المؤشرات بفوز المغرب بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، بعد إقناع أكثر من نصف الأعضاء بالتصويت لصالح الملف المغربي، الذي يتقدم بأشواط على نظيره الجزائري، وعلى ملف زامبيا، ثم الترشيح المشترك لنيجيريا والبنين.
وفي مقابل سفر لقجع إلى القاهرة قبل 24 ساعة من موعد الإعلان عن البلد المنظم، يسود الغموض والتخبط موقف الاتحاد الجزائري لكرة القدم من الاستمرار في المنافسة على تنظيم “كان 2025″، خاصة بعد التأخر في الحسم في اسم ممثل اتحاد الكرة المحلي في مراسيم الإعلان عن البلد المنظم.
ولن يرحل وليد صادي، الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، إلى مصر، وتم تكليف منير دبشي، الأمين العام لاتحاد الكرة بالتوجه إلى القاهرة، علما أنه رفض الأمر نهاية الأسبوع الماضي وطالب بتكليف عضو من اللجنة المكلفة بملف الترشيح.
ويبقى موقف الجزائر مبهما بعد تراجع حظوظه في تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، في وقت يضغط فيه محمد روراوة، الرئيس السابق للاتحاد الجزائري للكرة، والذي كان خلف صعود وليد صادي لهذا المنصب، من أجل سحب ملف الترشيح والاكتفاء بالمنافسة على تنظيم نسخة سنة 2027، التي تشهد صراعا بين السنغال ومصر وبوتسوانا والجزائر ثم الملف الثلاثي لكينيا وتنزانيا وأوغندا.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر