فتيحة المودني تخلف أسماء أغلالو على رأس جماعة الرباط

جرى، قبل قليل، بالقاعة الكبرى بمقر جهة الرباط سلا القنيطرة، انتخاب المرشحة الوحيدة لخلافة أسماء أغلالو على رأس جماعة الرباط، فتيحة المودني عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وحظيت فتيحة المودني، مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، بدعم 66 صوتًا من أعضاء مجلس جماعة الرباط، بينما صوت 7 أعضاء من حزب العدالة والتنمية ضد ترشيحها، وامتنع 3 من فيدرالية اليسار عن التصويت، بينما غاب 4 أعضاء، من بينهم العمدة السابقة أسماء أغلالو.

ومن المتوقع أن يتشكل المكتب من عشر أعضاء، تسعة من الأغلبية تم توزيعهم بالتساوي بين مكونات الأغلبية المشكلة من التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال.

عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وقع الاختيار على هشام أقمحي، وأمين صادق، وحسنية عايش، أما عزيز لميني، والبشير التاقي، وليلى بيلغة عن حزب الأصالة والمعاصرة، وسيمثل عبد السلام بكاري، ورحمة الوزاني، وأمينة السباعي حزب الاستقلال.

وانضم إلى التحالف حزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية في شخص بدر الطنشري، وهو عضو المكتب العاشر، بدل عبد الحق مجاهد عن حزب الحركة الشعبية.

ويشار إلى مستشارين من حزب الحركة الشعبية صوتوا لصالح فتيحة المودني.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر