بنموسى.. الوزارة ستعمل على بناء 150 مدرسة جماعاتية

أعلن شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، خلال جلسة عمومية عقدها مجلس النواب، خصصت للأسئلة الشفوية، اليوم الاثنين، عن إحداث 150 مدرسة جماعاتية في أفق ثلاث سنوات المقبلة 2025-2022.

و ردا على سؤال النائب البرلماني الذي ينتمي لفريق الأصالة و المعاصرة، حول موضوع ” تعميم تجربة المدارس الجماعاتية”، أوضح وزير التربية الوطنية أن مشروع إنجاز مدارس جماعاتية، سيتم بتكلفة مالية تناهز2 مليار درهم .
وفي نفس السياق، أوضح بنموسى، أن إحداث المدارس الجماعتية يأتي تفعيلا لمضامين البرنامج الحكومي 2026-2021، و ذلك بهدف القضاء على المدارس الفرعية، و عقلنة تدبير الموارد البشرية مع توفير الشروط الملائمة للتمدرس بما يضمن الجودة الكافية.

و تابع المسؤول الحكومي، أن عدد المدارس الجماعاتية بسائر أرجاء التراب الوطني، بلغ 226 مدرسة جماعاتية خلال الموسم الدراسي الحالي، حيث يستفيد من خدامتها حوالي 60 ألف تلميذ و تلميذة، مضيفا أنه سيتم إفتتاح 18 مدرسة جماعاتية إضافية .

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر